تعرف على.. كيف ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق لماركات الموضة العالمية؟!


تعرف على.. كيف ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق لماركات الموضة العالمية؟!
تسويق الموضة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي من أهم وسائل الترويج وتسويق المنتجات والخدمات بشتى أنواعها، وبات الاستثمار في هذه المواقع والترويج من خلالها أمر حتمي لزيادة مبيعات شركتك أو الاعلان عن الخدمات التي تقدمها.
ولاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج والتسويق لمنتجك لابد من وضع خطة واستراتيجية تسويقية لتنمية ثقة العملاء في المنتجات التي تسعى إلى تقديمها للحصول على أكبر قدر من الأرباح والحفاظ على العملاء لفترات طويلة.
ونظرًا للمزايا العديدة التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للمنتجات بسهولة وسرعة، اتجهت الماركات العالمية ودور الأزياء الشهيرة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق لعلاماتها التجارية وعروضها ومنتجاتها للوصول لأكبر عدد ممكن من المستخدمين وترسيخ صورة هذا المنتج في عقولهم وزرع الثقة لديهم.
"لاكوست" العالمية تستغل مواقع التواصل الاجتماعي
ومن أشهر الماركات العالمية التي استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتها هي ماركة لاكوست الشهيرة، حيث استخدمت الشركة الفرنسية صفحات فيسبوك وانستجرام وتويتر ولينكد إن ويوتيوب وغيرها من المواقع لترويج المنتجات التي تقدمها سواء الملابس أو الأحذية الرياضية أو الحقائب.
ووصل عدد المعجبين بالصفحة الرسمية للماركة العالمية لاكوست على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 15.255 مليون شخص، حيث تعرض لاكوست أحدث منتجاتها لحظة بلحظة على صفحتها في هيئة صور أو مقاطع فيديو يظهر فيها أحد المشاهير في عالم الموضة أو الرياضة وهو يرتدي إحدى أحدث صيحات الموضة التي تقدمها الشركة الفرنسية مما يدفع العديد من الأعضاء للإعجاب والتفاعل مع المنتج وطلب الحصول عليه.
كما استخدمت الشركة الفرنسية موقع انستجرام والذي يعد الشبكة الاجتماعية الديناميكية والمرئية لجذب أكبر تفاعل من الجمهور مع المنتجات، حيث أنها تعتبر الشبكة الأكثر جذبًا لبيع المنتجات، وتستخدمها الشركات العالمية في الاعلان لمنتجاتها بشكل مستمر.
وبلغ عدد متابعي ماركة لاكوست على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام أكثر من 4.2 ملايين متابع من جميع أنحاء العالم، كما وصل عدد المنشورات على الصفحة الرسمية للاكوست العالمية إلى 2.880 منشور يشمل أحدث التيشرتات والأحذية الرياضية التي يرتديها أشهر لاعبوا كرة القدم والتنس وكمال الأجسام وألعاب القوى.
وتستخدم لاكوست أيضًا موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وهو الأكثر شهرة في منطقة الخليج والوطن العربي، حيث صممت لاكوست موقعها على تويتر في عام 2008، وبلغ عدد متابعي الماركة العالمية على هذا الموقع أكثر من مليون متابع، ونشرت عليه 7.335 تغريدة للترويج لمنتجاتها والوصول لأكبر عدد من العملاء الذين يرغبون في ارتداء الملابس الرياضية وأحذية لاكوست الشهيرة.
ولم تقتصر الشركة الفرنسية على المواقع الأشهر في العالم فحسب، بل صممت صفحة على موقع لينكد إن وهي الشبكة الاجتماعية التي ينصب تركيزها بشكل أساسي على العاملين، وليس بالضرورة بيع منتج أو خدمة معينة، إلا أن لاكوست تستغل لينكد إن في كونها قناة رائعة لتسويق علامتها التجارية وكسب المزيد من الثقة كسلطة ومرجع في السوق.
وتمكنت الماركة الفرنسية الشهيرة من استغلال موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن في توسيع علاقاتها، وإقامة شبكة علاقات مع أشخاص يعتبرون مرجعاً في المجالات السوقية العديدة للاستثمار في الإعلانات على هذه الشبكة، حيث تجاوز عدد متابعيها أكثر من 154.5 ألف متابع.
كما تستخدم لاكوست أيضًا موقع يوتيوب الشهير والذي يعتبر الشبكة الاجتماعية الأكبر  للفيديوهات في جوجل، حيث تضم أكثر من مليار مستخدم كما يعد من أكثر محركات البحث أهمية للبحث عن المنتجات، فضلاً عن كونه وسيلة سهلة للشركات للترويج لمنتجاتها من خلال إعداد فيديوهات تلائم الجمهور المستهدف، وبلغ عدد المشتركين في قناة لاكوست 74.307 مشترك.

تقنية مجانية
كاتب المقالة
مريم من الجزائر مؤسسة موقع تقنية مجانية شغوفة بمجال التقنية والانترنت اسعى لاثراء المحتوى العربي في المجال التقني وتسهيل الوصول الى التكنولوجيا والتقنية بشكل مجاني كامل مدونة تقنية مجانية .

جديد قسم : اخبار تقنية

إرسال تعليق