تنزيل اخر تحديث من متصفح جوجل كروم google chrome 2019

جوجل كروم تنزيل اخر تحديث من متصفح جوجل كروم google chrome 2019

تنزيل اخر تحديث من متصفح جوجل كروم google chrome 2019
تنزيل اخر تحديث من متصفح جوجل كروم google chrome 2019


يعد متصفح جوجل كروم Google Chrome أحد أكثر المتصفحات شيوعًا المتوفرة لنظامي التشغيل Windows و Mac (Mac OS) و Linux (Ubuntu) و Android و iOS ، ولكن ليس به إصدار Windows Phone. كما يوضح اسمها ، تم تطوير المتصفح بواسطة Google ، وهو مجاني. تم إصدار الإصدار الأول في 2 سبتمبر 2008 ويتلقى التحديثات باستمرار. كان المستعرض قادراً على تمييز نفسه عن منافسيه بسبب استخدام المكونات الإضافية. نظرًا لأنه متصفح intenert ، لا يمكن الوصول إليه دون اتصال بالإنترنت.

إصدارات مختلفة من متصفح جوجل كروم 2019





من خلال فتح شفرة المصدر ، يمكن لأي مطور إنشاء إصدارات من متصفح جوجل كروم Google Chrome. الأكثر شعبية من هذه هي المحمولة ، أو "المحمولة" لا يتطلب هذا الإصدار تثبيتًا على الجهاز ويمكن تنفيذه مباشرةً من بندريف ، على سبيل المثال. لذلك ، إذا كنت لا تحب استخدام متصفحات أخرى مثل Internet Explorer و Firefox و Opera و Microsoft Edge ، فيمكنك استخدام Chrome على أي جهاز مع الإصدار المحمول ، دون الحاجة إلى التنزيل. بالإضافة إلى كونها مماثلة تمامًا لإصدار سطح المكتب ، فهي أسرع وتفتح الملحقات والإضافات المثبتة بسرعة أكبر.


إلى جانب الإصدار المحمول ، يحتوي المتصفح على إصدارات 32 و 64 بت ، ويوصى باستخدام الإصدار الثاني أكثر. إذا كان نظام التشغيل 64 بت ، فتأكد من تنزيل الإصدار 64 بت من Chrome: وفقًا لـ Google ، فهو يوفر أداءً أفضل واستقرارًا وأمانًا. على سبيل المثال ، تشغيل برنامج الترميز VP6 أسرع بنسبة 15٪. يتيح لك ذلك تشغيل مقاطع فيديو Full HD بمزيد من السيولة. كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، يكون عرض الصفحة ضعف سرعة إصدار 32 بت. إصدار 64 بت هو أيضا أفضل من حيث الأمن ، والتي يتم تحسينها من قبل الشركة كل يوم.

Multi Platform


بالإضافة إلى الإصدارين 32 بت و 64 بت ، يدعم متصفح جوجل كروم Chrome تقريبًا كل نظام تشغيل مستخدم حاليًا ، سواء كان سطح المكتب أو المحمول. يمكننا العثور على إصدارات Windows و Linux و Mac OS X ، بالإضافة إلى إصدارات Android و iOS. على أجهزة Android ، يمكنك تنزيل apk مباشرة من Google.

تحتفظ Google بالعديد من قنوات التطوير. الأكثر استخدامًا منهم هو Canary ، مع إصدارات ليست خامًا جدًا ولا مستقرة إلى حد كبير. وبهذه الطريقة ، يمكن استخدام المتصفح بأقل قدر من الاستقرار ، وفي الوقت نفسه اختبار أحدث الابتكارات التي ينفذها المطورون. بالطبع ، لأنه إصدار لم ينته بعد ، فإن ظهور الأخطاء أمر طبيعي.

تحسين الأمان في جوجل كروم google chrome


جميع إصدارات متصفح جوجل كروم Google ، سواء سطح المكتب أو المحمول ، في أعقاب خطوات فايرفوكس المتنافسة ، يحظر Chrome أيضًا المكونات الإضافية التي تستخدم تقنية NPAPI (Netscape Plugin API). بين الإضافات ، الأكثر شعبية هي Silverlight و Java. يمكنك أيضًا تعطيل Java يدويًا عن طريق الانتقال إلى إعدادات المتصفح.

شعبية كبيرة لمتصفح جوجل كروم google chrome


بدأ تطوير العديد من البرامج الضارة والفيروسات خصيصًا للمتصفح. وبالتالي ، نشأت العديد من المشكلات المزعجة ، مثل التبادل غير المصرح به لمحرك البحث القياسي وتغيير الصفحة وظهور الإعلانات الغازية على جميع الصفحات التي يتم الوصول إليها والأداء البطيء. مع وضع ذلك في الاعتبار ، طورت Google أيضًا أداة إزالة الفيروسات من متصفح جوجل كروم Google Chrome ، وهي مجموعة أدوات رسمية تهدف إلى تسهيل إزالة أي برامج ضارة تضر بالأداء.

متجر كروم الالكتروني Chrome Web Store


من أجل تجميع جميع المكونات الإضافية والإضافات التي تم إنشاؤها لمتصفح جوجل كروم Chrome في مكان واحد ، أنشأ Google متجر Chrome Web Store. هذا متجر افتراضي حيث يمكنك البحث وتنزيل المكونات الإضافية المتنوعة والأكثر تنوعًا. يشبه المتجر الظاهري متاجر تطبيقات Google Play و App Store ، والتي تُستخدم لتثبيت التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ومع ذلك ، فإن جميع الأدوات الموجودة هناك متوافقة فقط مع متصفح Google.

نظام التشغيل Chrome


نمت شعبية المستعرض ووظائفه بدرجة كبيرة لدرجة أن الشركة قررت تحويله إلى نظام تشغيل كامل. هذه هي الطريقة التي ظهر بها نظام التشغيل Chrome ، وهو النظام المستخدم في Chromebooks ، أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحمل العلامة التجارية للشركة. مثل حوسبة سحابية ، يشبه نظام التشغيل Google Chrome ولكنه يلعب دور نظام التشغيل. هنا ، يمكنك تشغيل تطبيقات Google وجميع البرامج الأخرى على متجر الويب.

Chromebook و Chromecast


أجهزة Chromebook عبارة عن دفاتر ملاحظات تصنعها الشركات الشريكة لـ Google والتي تركز على الحوسبة السحابية. عادة ما يكون لديهم أجهزة أساسية ومساحة تخزين صغيرة. يكون نظام التشغيل Chrome مفيدًا فقط إذا كان لديك اتصال بالإنترنت ، لأن المتصفح هو التطبيق الرئيسي الوحيد. تعمل جميع الأدوات والبرامج الأخرى داخل المستعرض.

جهاز Chromebook ليس الجهاز الوحيد المستمد من Google Chrome. قبل بضع سنوات ، أطلقت الشركة Chromecast ، وهي أداة صغيرة ، تشبه إلى حد كبير عصا USB ، التي تحول أي تلفزيون إلى تلفزيون ذكي. يتصل مباشرة بمنفذ HDMI الخاص بالتلفزيون ، مما يتيح الوصول إلى محتوى الويب الشامل مثل YouTube و Netflix ، كما يمكنه أيضًا عرض شاشة الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

واجهة الاستخدام متصفح Google Chrome

أحد العوامل التي أدت إلى وصول Google Chrome إلى قمة المنصة في السوق هو قابليته للاستخدام. حتى أكثر المستخدمين كسولة يمكنهم أن يتعلموا بسرعة كيفية استخدام المتصفح ووظائفه. يتم وضع كل من عمليات البحث وعناوين الموقع في مكان واحد ، Omnibar ، في الجزء العلوي من البرنامج. يسهل الوصول إلى الإعدادات ولا يخترع المتصفح الواجهة دون داع ، تاركًا أزرار التنقل حيث اعتاد المستخدمون بالفعل.

يتحدث عن الواجهة ، وهذا هو آخر تسليط الضوء على جوجل كروم. منذ إصدارها الأول ، الذي صدر في عام 2008 البعيد ، أثنت الشركة على مظهرها البسيط. كان من المؤكد أن منافسيها ، مثل Firefox و Internet Explorer ، قاموا بمسح الواجهات.

يكون حجم الأزرار قابلًا للتخصيص ، لكن بشكل افتراضي تكون مرئية للغاية ولا توجد صعوبة في تشغيلها ، سواء في واجهة سطح المكتب أو في شاشات اللمس. المتصفح متوافق بالفعل تمامًا مع Windows 10 ، الإصدار الجديد من نظام التشغيل Microsoft.

من وجهة نظر الأداء ، الجانب السلبي الوحيد هو ارتفاع استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي. في بعض الأحيان ، يتطلب المتصفح كميات هائلة من الذاكرة للعمل دون تعطل. قد تكون هذه مشكلة للمستخدمين الذين لديهم أجهزة تفتقر إلى هذا المكون. ومع ذلك ، إذا كان لديك كمية جيدة من ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلا يجب أن تقلق بشأن ذلك. على الرغم من استخدام قدر لا بأس به من الذاكرة الخالية ، فإن Chrome سريع ، مما يجعل الصفحات سريعة بدرجة كافية ، ولا يتعطل أبدًا.

ايجابيات متصفح جوجل كروم


مجاني تماما 
التكامل العميق مع خدمات جوجل 
واجهة بسيطة وموضوعية 
العديد من خيارات المتصفح الإضافي والملحق 
متوفر على جميع المنصات تقريبًا: Windows و Mac OS X و Linux و Android و iOS 
لديها 32 بت ، 64 بت والإصدارات المحمولة
لديها أداة إزالة فيروس الرسمية

سلبيات متصفح جوجل كروم


ارتفاع استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي



تنزيل اخر اصدار من متصفح جوجل كروم 



تقنية مجانية
كاتب المقالة
مريم من الجزائر مؤسسة موقع تقنية مجانية شغوفة بمجال التقنية والانترنت اسعى لاثراء المحتوى العربي في المجال التقني وتسهيل الوصول الى التكنولوجيا والتقنية بشكل مجاني كامل مدونة تقنية مجانية .

جديد قسم : ويندوز

إرسال تعليق