لعبة Spider-Man: Into the Spider-Verse وتقنية  AR

لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR
لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR
في عصر الفيلم الرائج ، من المؤكد أن المؤثرات الخاصة الباهظة هي جزء كبير من قيادة السرد. وبفضل امتياز "أفنجرز" الناجح للغاية ، يبدو أن "مارفل" تحاصر السوق على رسومات الكمبيوتر ونصوص مكتوبة ببراعة تثير انبهار الجمهور.

ولكن مع "لعبة Spider-Man: Into the Spider-Verse وتقنية  AR" ، فإن شركة Sony تعتزم الإعلان عن نفسها ، وذلك باستخدام تقنية الرفوف العليا لتعزيز فرص فيلم تم الإشادة به على نطاق واسع بسبب إبداعها. لا علاقة له بالزاحف الجار الصديق في حي Marvel Cinematic Univers ، وهي الميزة المتحركة التي افتتحت في مراكز الجمعة على مايلز موراليس ، وهو مراهق تم تصويره على شخصية بيتر باركر بعد أحداث درامية.

من أجل جعل البطل البورتوريكي الأسود والبريطاني ينبضان حياة رواد السينما ، تعاونت سوني مع شركة 8th Wall ، وهي شركة رائدة في إنشاء نظام جديد للواقع (AR) ، و Trigger ، وكالة مختلطة. للتأثير الإضافي ، تستخدم تجربة ويب الجوّال السومرية ، وهي أداة لبناء مشاهد تفاعلية من مزود خدمات الأمازون العامة Amazon Web Services.
لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR
لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR


في هذه العملية ، يساعد لعبة Spider-Man: Into the Spider-Verse وتقنية  AR" على إيجاد أرضية جديدة باستخدام تقنية AR ، والتي قد يتعرف عليها معظم مستخدمي التكنولوجيا من ظاهرة "Pokemon Go" الثقافية. الآن ، يتم استخدام AR مع زيادة منتظمة لجعل ميزات الرسوم المتحركة ، والترويج لها كذلك.

وقال إيريك مورفي تشوتوريان ، مؤسس وول ستريت ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "سي إن بي سي" في مقابلة أجريت معه مؤخراً: "AR تسمح للشخصيات بالظهور في الحياة. يمكنك تجربة والتفاعل بطرق لا تستطيعها مطلقاً مع وسائل الإعلام التقليدية". وشرح كيف ساعدت التكنولوجيا الناشئة في تعزيز الاهتمام بين مستخدمي الهواتف المحمولة.

"ما يفعله هذا AR هو أن تأخذ هاتفك ، وتذهب إلى صفحة ويب ، ويمكنك التقاط الصور مع الرجل العنكبوت. بالنسبة للجماهير ، إنها طريقة للتفاعل مع الامتياز. إنه المكافئ الرقمي للذهاب إلى "حديقة الملاهي والتقاط الصور مع شخصيتك المفضلة" ، وأضاف مورفي-تشوتوريان.

بالإضافة إلى استخدام التسويق AR ، "  Spider-Man: Into the Spider-Verse " هو أول فيلم يضم العديد من الأشكال المختلفة لشخصية الرجل العنكبوت ، كل منهم يمثل جنسًا مختلفًا ونوعًا ونوعًا مختلفًا. الفروق الدقيقة المعنية تخلق مجموعة خاصة من التحديات لصانعي الأفلام.
لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR
لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR


وقال داني ديميان المشرف على المؤثرات البصرية في شركة سوني بيكتشرز ووركس ووركس لمحطة سي.ان.بي.سي التلفزيونية "أحد التحديات هو كيفية سرد القصص لأن كل تقنية جديدة تجلب لغة جديدة."

وأضاف "إن رواية القصص مع AR هي تجربة مختلفة تمامًا. فالعارض هو أكثر مشاركًا ، بحيث يغير طريقة سرد القصة".

في الواقع ، فإن عددا متزايدا من ضربات شباك التذاكر قد دمجت AR في جهودها للتسويق والإنتاج. استُخدِم فيلم Blockbusters مثل "Jurassic World: Fallen Kingdom" و "Deadpool 2" و "Jumanji: Welcome to the Jungle" هذه التقنية للترويج لأفلامهم ، وفقًا لبيانات بيانات العارضين. وقد حصل كل منهم على أكثر من 300 مليون دولار من إيصالات شباك التذاكر المحلية.

يساعد الواقع المعزز ، إلى جانب التقنية ثلاثية الأبعاد ، على رفع التسويق إلى آفاق جديدة ، كما قال جايسون ييم ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Trigger ، لشبكة CNBC. وقال كايل روش ، المدير العام لشركة Amazon Sumerian ، إن هذه التقنية يمكن أن تساعد في إضفاء الحيوية على الشخصيات.

"من خلال عرض الكاميرا ، يتم تمثيل المنتجات في AR باستخدام نطاقها الفعلي ومثاله" ، وقال روش. لجلب "Into the Spider Verse" إلى الحياة ، استخدمت سوني وسيطًا جديدًا لحشد الاهتمام بالفيلم. وقد أعطى المشجعين "معاينة التسلل" لمايلز موراليس ، الشخصية الرئيسية ، قبل إصدار الفيلم ، حسبما ذكر روش.

وقال روش: "لم تعد تشاهد الفيلم فحسب ، بل يمكنك أن تكون جزءًا منه وتتفاعل مع القصة والشخصيات بطريقة لم تكن ممكنة من قبل".

وللتأكيد ، فإن المؤامرة والظهور والتقدم هي أهم العوامل التي تدفع نجاح الفيلم. ومع ذلك ، فإن إدخال AR ينطوي على إمكانات واسعة لهذه الصناعة ، وفقا لشون روبنز ، كبير المحللين في BoxOffice.com ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتسويق الأفلام.
لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR
لعبة Spider-Man Into the Spider-Verse وتقنية  AR


وقال روبينز "إن مجال التسويق يفيد أكثر الناس في الوقت الراهن لأنه يمكن أن يكون بمثابة تجربة تكميلية تبيع فكرة الفيلم". "يمكن للفيلم بأكمله أن يستفيد من نوع مماثل من التجربة ، ولكنه سيكون على أساس كل حالة على حدة".

قام بمقارنة التكنولوجيا مع الطفرة التي حدثت عندما تولت تقنية ثلاثية الأبعاد صناعة الأفلام - ولكنها حذرت من أن الابتكار الخاص بتأثيرات الابتكار لم يكن بديلاً لصنع أفلام عالية الجودة.

وقال روبنز "اذا كان هناك تعبير عن ثورة في الفيلم بطريقة ذات مغزى ، فهذا هو الدرس الأول الذي يجب الانتباه إليه". "قد يعزز ، لكنه لا يمكن أن يحل محل".

تقنية مجانية
كاتب المقالة
مريم من الجزائر مؤسسة موقع تقنية مجانية شغوفة بمجال التقنية والانترنت اسعى لاثراء المحتوى العربي في المجال التقني وتسهيل الوصول الى التكنولوجيا والتقنية بشكل مجاني كامل مدونة تقنية مجانية .

جديد قسم : ويندوز

إرسال تعليق