ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS


ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS
ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS

سؤال: كيف يمكنك الحصول على اليد العليا في مثل هذا الوضع التنافسي القوي؟
في حين أن "إنشاء محتوى رائع" هو بالتأكيد شيء ، فإن استخدام أداة تحسين محركات البحث سيساعدك على:


اختر موضوعات المحتوى بشكل أكثر إستراتيجية

البحث عن الكلمات الرئيسية أكثر ذكاء

العثور على فرص BACKLINKS 

يمكنك العثور على الأشخاص الأكثر احتمالاً لمشاركة تحفة المحتوى الخاص بك

تجسس على منافسيك لمعرفة ما يفعلونه ، وما قد يكونون في عداد المفقودين ، وبعض الطرق الممكنة لركلهم في العشرة الأوائل.




كل هذا يساهم في دفع المحتوى الخاص بك إلى الصفحة رقم 1 وإطلاق حركة المرور الثمينة إلى موقعك.


في هذا الاستعراض ، نلقي نظرة مفصلة بشكل كامل على أداة واحدة من هذا القبيل - Ahrefs...
سنوضح لك كيف يمكن أن يساعدك 
Ahrefs 
على تعزيز تحسين محركات البحث من خلال الميزات التي تدعم:



تحليل محتوى

البحث عن الكلمه الرئيسيه

تحليل تنافسي

استهداف الجمهور

وضع استراتيجية للربط الخلفي

تتبع الموقع

كبار المسئولين الاقتصاديين الفنية

التحسين على الصفحة

تخطيط المحتوى

بناء وصلة

تحليل حركة المرور العضوية

ما هو AHREFS؟


برنامج Ahrefs عبارة عن مجموعة أدوات شاملة تستند إلى SaaS للمحتوى والرابط الخلفي والتحليل العام لتحسين محركات البحث.
الصفحة الرئيسية لأدوات أشرف
وهي تتعقب وتقدم بيانات عن المحتوى ، والبحث المجاني ، والروابط الخلفية ، وما إلى ذلك ، من جميع أنحاء الويب ، وتحديث جميع خوارزمياتها وقواعد بياناتها باستمرار لتزويد المستخدمين ببيانات التسويق الرقمي الأكثر طزاجة وأكثرها واقعية.
فوائد استخدام الاحبار
هناك العديد من الفوائد التي يوفرها Ahrefs. على المستوى العام ، يساعدك موقع Ahrefs على تحسين وضعك في صفحات نتائج محركات البحث (SERPs) وزيادة حركة المرور على موقعك ، مما يعني في النهاية مزيدًا من الدخل. يمكنك نشر الفلاتر الذكية وميزات إعداد التقارير المتقدمة لاكتشاف البيانات ذات الصلة بسرعة ، وزيادة حركة زيارات البحث ، والبحث عن المنافسة ، ومراقبة الاتجاهات والروابط الخلفية
.
إذا كنت تريد المزيد من الزوار على موقع الويب الخاص بك وترغب في الحصول على المحتوى الخاص بك واستراتيجيات كبار المسئولين الاقتصاديين على حق ، ثم Ahrefs هو لك.

هذا بغض النظر عما إذا كنت تعمل بشركة واحدة ، أو فريق صغير لبدء العمل ، أو وكالة ، أو منظمة كبيرة.

كيف يعمل؟
عند الهبوط على الصفحة الرئيسية لموقع Ahrefs ، سيتم استقبالك على الفور مع إبراز كل ما تمثله Ahrefs. للبدء ، ما عليك سوى تسجيل الدخول وستتم إعادة توجيهك إلى لوحة التحكم حيث يمكنك إدخال مشروعات جديدة وتنفيذ مجموعة كاملة أخرى من العناصر.

ولكن عليك أولاً التسجيل. إليك رابط لتجربة لمدة 7 أيام.

وكما هو الحال في معظم أدوات تحسين محركات البحث ، فإن Ahrefs تحتوي على مجموعة من المعلومات. لكن واجهة المستخدم لا تزال نظيفة تمامًا نظرًا لكمية البيانات التي تقدمها.


وهذا يجعل الاستخدام والتنقل سهلاً.

كونها أداة SaaS ، فإن Ahrefs لا تحتاج لأي تثبيت من جانب العميل.

كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول ، وتزويد موقع Ahrefs بالموقع ، والكلمات الرئيسية والمنافسين لتعقب والباقي مثل السحر. لدى Ahrefs أيضًا ميزة توصية تلقائية تقترح بها الكلمات الرئيسية والمنافسين استنادًا إلى تحليل موقع الويب الخاص بك.

بعد ذلك ، عليك فقط التعامل مع كل قسم (أو ميزة) حيث يمكنك تحليل المقاييس والرسوم البيانية المختلفة لـ SEO ، الدفع مقابل النقر (PPC) ، بيانات الوسائط الاجتماعية ، إلخ.


ميزات الاخبار
لدى Ahrefs مجموعة هائلة من الميزات (منظمة في أقسام). فيما يلي الملامح الرئيسية لAHREFS  ، ناقش القسم تلو الآخر:

 موقع إكسبلورر
هذا هو القسم الرئيسي الأول من Ahrefs. مستكشف الموقع هو المكان الذي يمكنك الغوص فيه بشكل أعمق في البحث عن أي نطاق أو عنوان URL (خاصةً المنافسين).
تمت تعبئة هذا القسم بعدد كبير من الأدوات ويغطي بعض مقاييس تحسين محركات البحث القياسية. فيما يلي بعض الأدوات الموجودة في قسم "مستكشف الموقع":

Backlink Profile Analysis
تسمح لك أداة تحليل الروابط الخلفية بمشاهدة مواقع الويب التي ترتبط بمواقع أو مقالات مشابهة. هذا أمر أساسي للغاية للعثور على مواقع الويب التي ستكون أكثر رغبة في الارتباط بصفحاتك.

تعد قاعدة بيانات Ahrefs backlinks ضخمة جدًا ، حيث يتم الزحف إلى أكثر من 12 تريليون من الروابط المعروفة بانتظام.

organic serach

هذا هو المكان الذي يعرض فيه Ahrefs النتائج من الصفحة الأولى لـ Google بناءً على كلمة رئيسية معينة. فهو يحتوي على جميع المعلومات التي قد ترغب SEO بها مثل تقييم النطاق وعدد الروابط الخلفية.
تشتمل ميزات SERP الإضافية داخل هذه المنطقة على صندوق فقرة ، حزمة صور ، إلخ.
روابط خارجية
تمنحك هذه الميزة فكرة عن أنماط ربط مواقع الويب المستهدفة: ما هي مواقع الويب التي ترتبط بها إلى أقصى حد ، والمواقع التي تستخدمها ، وما إذا كانت أي من روابطها الصادرة معطلة.

صفحات

يسمح لك هذا الجزء من مستكشف الموقع الذي يطلق عليه "الصفحات" بالبحث بسرعة عن الصفحات الموجودة على موقع الويب المستهدف والتي تحتوي على أكثر الروابط الخلفية والمشاركة الاجتماعية

الأدوات الأخرى في قسم "مستكشف الموقع" هي:

بحوث الروابط الخلفية backlinks :
لدى Ahrefs أسرع زاحف للخلف في هذه الصناعة ويفتخر بأكبر مؤشر في العالم للروابط الخلفية المباشرة (أكثر من 12 تريليون وصلة) ، مما يجعل Site Explorer أفضل أداة للبحث في الوصلة الخلفية. تتيح لك ميزة "Backlink" في Ahrefs إجراء بحث شامل عن الوصلة الخلفية على أي موقع.

المجالات المتنافسة: هل ترغب في رؤية أقرب منافسيك استنادًا إلى الكلمات الرئيسية المشتركة بينكما؟ هذا الجزء يوضح لك ذلك.

الكلمات الرئيسية المدفوعة: بالإضافة إلى ذلك ، هناك قسم "الكلمات الرئيسية المدفوعة" في مستكشف الموقع. يعرض هذا إعلانات PPC الفعلية التي يديرها الموقع الذي تستكشفه. حتى أنه يعرض لك تقديرًا لحركة الزيارات المدفوعة الناتجة عن الإعلان بالإضافة إلى بعض بيانات إعلانات PPC التاريخية.
الكلمات الرئيسية العضوية: تعرض لك الكلمات الرئيسية بالضبط التي يتم ترتيبها من خلال المنافسين في نتائج البحث المجانية ومقدار عدد الزيارات الذي يجلبه هذا المحتوى.
طريقة عرض التقويم: يتيح لك عرض التقويم الفريد الخاص بـ Ahrefs الاطلاع على اتجاهات الخلفيات الجديدة المفقودة.

أهم الصفحات: هذا تقرير عن مستكشف الموقع يعرض الصفحات الأكثر زيارة للموقع الذي تقوم بتحليله + عدد الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب المقالة لها.

جدول نصوص الارتساء: باستخدام هذا الجزء من Site Explorer ، يمكنك فرز وعرض عبارات نصية مرساة 1 أو 2 أو 3 أو 4 كلمات.

فجوة المحتوى: تعرض هذه الأداة الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك بشكل جيد ، ولكنك تمتصها.

إحالة النطاقات: كجزء من أداة backlink ، تُظهر لك هذه الميزة عدد نطاقات الإحالة (أي جميع المواقع التي بها روابط إلى موقعك الإلكتروني).

اقرا ايضا : قالب سيو بلس المدفوع 2019 احسن قالب بلوجر مع كوبون خصم

KEYWORDS EXPLORER
القسم الرئيسي الثاني من Ahrefs هو واحد يسمى الكلمات المفتاحية Explorer.

تعتبر الكلمات الرئيسية Explorer أداة رائعة لاكتشاف الآلاف من الكلمات الرئيسية الرائعة لترتيبها ، وتحليل صعوبة ترتيبها ، وحساب إمكاناتها المرورية. تم تحديث هذا القسم مؤخرًا لذا فهو في الواقع 2.0-ish. ووفقًا لـ Ahrefs ، فإن "الكلمات الرئيسية Explorer ستحصل على الكثير من أفكار الكلمات الرئيسية الواعدة من قاعدة بيانات الكلمات الرئيسية التي تبلغ 4 مليارات وستوفر لك أكثر مقاييس الكلمات الرئيسية دقة."


ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS
ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS



في ما يلي بعض الميزات والميزات التي تجعل الكلمات الرئيسية إكسبلورر تبرز:

اقتراحات الكلمات الرئيسية / الأفكار
الكلمات الرئيسية يعمل برنامج Explorer على قاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من 4 مليارات كلمة رئيسية ، ويتم تحديثها ببيانات جديدة كل شهر ، حتى لا تنفد أبدًا من أفكار الكلمات الرئيسية. يمكنك إدخال ما يصل إلى 10 كلمات رئيسية "للبذور" في مستكشف الكلمات الرئيسية في Ahrefs وستحصل على قائمة ضخمة تضم الآلاف من أفكار الكلمات الرئيسية الرائعة.

الكلمات الرئيسية إكسبلورر يولد أفكار الكلمات الرئيسية بأربعة طرق مختلفة وهي "مطابقة العبارة" ، "وجود نفس المصطلحات" ، "أيضا ترتيب" ، "اقتراحات البحث" (اقتراح ذاتي).

قوائم الكلمات المفتاحية
تتيح لك هذه الميزة إنشاء قوائم بكلماتك الرئيسية المفضلة للرجوع إليها في المستقبل.

تقدم قوائم الكلمات الرئيسية بيانات مجمعة لمجموعات كبيرة من الكلمات الرئيسية. يمكنك تجميع ما يصل إلى 1000 كلمة رئيسية في قائمة. لكل قائمة ، يمكنك الحصول على معلومات مجمعة فائقة الفعالية مثل الرسم البياني لصعوبة وحجم المجموعة (الفئات).

دعم الكلمات الرئيسية المستندة إلى البلد

لا تقوم معظم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية بتشغيل سوى قواعد البيانات التي تعرض النتائج الخاصة بالولايات المتحدة فقط ، ولكن توفر Ahrefs دعم الكلمات الرئيسية لأكثر من 100 بلد.

SERP نظرة عامة وتاريخ الترتيب

يحتوي هذا القسم على نظرة عامة على الصفحة الأولى من Google ؛ مما يعني أن تقرير "نظرة عامة على SERP" يسمح لك في الأساس بمشاهدة النتائج ذات الترتيب الأعلى على Google ، جنبًا إلى جنب مع جميع مقاييس تحسين محركات البحث. تساعدك هذه التقارير على تقييم برنامج SERP بسرعة وفهم سبب ترتيب هذه الصفحات في المكان الذي يقومون فيه.

يمكنك أيضًا الاطلاع على سجل ترتيب الصفحات خلال العام الماضي.

نقاط صعوبة الكلمة الرئيسية
تحسب ميزة نقاط KD مدى صعوبة ترتيب كلمتك الرئيسية استنادًا إلى صفحات الترتيب الأعلى الحالية ، مما يتيح لك العثور على "الكلمات المنخفضة" بين أفكار الكلمات الرئيسية الخاصة بك.
"حجم البحث"

يعتبر مقياس "حجم البحث" في "مستكشف الكلمات الرئيسية" دقيقًا للغاية بفضل العملية الفريدة التي يستخدمها Ahrefs للجمع بين أرقام من مخطط الكلمات الرئيسية من Google وبين كميات كبيرة من بيانات النقر.

مقياس "النقرات"
ميزة أخرى مثيرة للإعجاب هي "النقرات". وهي تعرض بيانات "النقر" الفعلية لكلماتك الرئيسية. هذا شيء عظيم لاستهداف الكلمات الرئيسية التي تنتج حركة المرور فقط ، لأن الكلمة الرئيسية قد تتلقى حجم بحث مرتفع ولكن ليس بالضرورة الكثير من النقرات.
مقاييس متقدمة
باستخدام كمية كبيرة من بيانات النقر ، يعرض لك Ahrefs مقاييس الكلمات الرئيسية المتقدمة تقريبًا ، ولن تظهر لك أي أداة أخرى ، مثل معدل العائد ، والنقرات لكل عملية بحث ، والنسبة المئوية للنقرات ، والنسبة المئوية للنقرات المدفوعة ، والمزيد.
معدل العائد
تختلف هذه النتائج التي تم إرجاعها عن متوسط ​​البحث في Google بعدة طرق:



هو أساسا محتوى تحريري (مثل مقالات المدونات والمقالات) التي يمكنك استخدامها في الواقع لتحليل ووضع استراتيجيتك

لديه معلومات محددة لكبار المسئولين الاقتصاديين

يُظهر البيانات الرئيسية لكل مقالة (مثل المشاركات وحركة المرور وما إلى ذلك).


اقرا ايضا : كيف تصبح مدونا محترفا

في Content Explorer ، يمكنك فرز النتائج وتضييق نطاقها لحفر * بالفعل * نتائج محددة. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن المقالات ...



مع كلمة أو عبارة محددة بشكل خاص في العنوان أو المحتوى

تم النشر على فترة معينة (شهر / سنة)

تم نشره على موقع له تقييم نطاق معين

شارك أكثر من xxxx مرة

نشرت في لغة معينة

مع عدد كلمة معين

إلخ.



للقيام بذلك ، استخدم عوامل التشغيل المنطقية وفلاتر البحث المتقدم (ابحث في كل مكان / في العنوان / في المحتوى). من بين أشياء أخرى ، تسمح لك عوامل تشغيل البحث أيضًا بتضمين مصطلح (عامل منطقي +) ويستثني مصطلح (عامل منطقي -) في استعلام البحث.

باستخدام عوامل التشغيل والمرشحات هذه ، يمكنك العثور على أفضل النتائج لأنواع معينة من المحتوى الناجح الذي ترغب في إنشائه. على سبيل المثال ، قد تقرر إنشاء مشاركة مدونة ستحصل على الكثير من التغريدات أو جزء من المحتوى الموسمي الذي يحرك زيارات البحث في نهاية العام.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك Content Explorer تصفية النتائج حسب:

لغة

الاسهم الاجتماعية

تقييم النطاق

خلفية

حركة المرور

عدد الكلمات







بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الغوص بشكل أعمق في كل جزء من المحتوى دون مغادرة الأداة. فقط اضغط على زر "التفاصيل".

من خلال الغوص بشكل أعمق ، ستتمكن من الوصول إلى مجموعة البيانات التالية عن كل محتوى:

اقرا ايضا : ربح 1000 دولار من خرائط جوجل google maps

الكلمات الرئيسية العضوية - لمعرفة الكلمات الرئيسية ، يتم ترتيب جزء من المحتوى في البحث.

الرسوم البيانية - لمعرفة كيفية أداء جزء من المحتوى بمرور الوقت من حيث الروابط الخلفية وحركة البحث والحصة الاجتماعية.

الروابط الخلفية - لمعرفة عدد الروابط الخلفية التي تشير إلى جزء من المحتوى وأين مصدره.

إحالة النطاقات - لمعرفة عدد المواقع الإلكترونية المختلفة التي ترتبط بهذا الجزء من المحتوى.

المراسي - لمعرفة كل النصوص المعلقة للخلفية التي تشير إلى جزء من المحتوى.


استنادًا إلى اختباراتنا ، وجدنا أن Content Explorer مفيد جدًا للتوعية.
ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS
ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS

إذا كنت ترغب في الحصول على قائمة بالأشخاص المحتملين الذين قد يرغبون في مشاركة المحتوى الخاص بك ، فإن بيانات الشبكات الاجتماعية على Content Explorer هي أفضل رهان لك. يعرض Content Explorer معلومات مشاركة مفيدة للغاية لكل مقالة تغطي Facebook و Twitter و Linkedin و Pinterest و GooglePlus.

بصرف النظر عن عدد المشاركات ، يعرض Content Explorer أيضًا الرابط لعمليات البحث على مواقع الشبكات الاجتماعية نفسها والمستخدمين الذين بدأوا المشاركات. يمكنك الوصول إلى الزر الذي يعرض من تويتر مقالة محددة. عند النقر فوق هذا الزر ، فإنه يأخذك إلى جدول مع جميع الأشخاص الذين قاموا بتغريد المقال ، بالإضافة إلى معلومات مثل تاريخ التغريدات ، والموقع المرتبط بحساب Twitter ، وما إلى ذلك.

هذا مفيد للغاية للتوعية ويمكنك حتى فرز الجدول واستيراده.

اقرا ايضا : كيف تزيد أرباح أدسنس adsense ؟ 11 سر من أسرار google adsense

ميزات أخرى وأدوات



الميزات المذكورة أعلاه التي ناقشناها تحت كل قسم ليست كل ما توفره Ahrefs. فيما يلي الميزات الأخرى التي ستجدها على مجموعة الأدوات:



اهرفس الرتبة

مقارنة المجال

تحليل الدفعة

تنبيهات احرفس

وصلة تتقاطع

التدقيق SEO

علامة التبويب المنافسين

كبار المسئولين الاقتصاديين شريط الأدوات

Ahrefs التطبيق

Ahrefs API

ملحق كروم

رتبة المقتفي



ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS
ضاعف ارباح مدونتك من خلال AHREFS

دعونا نتحدث قليلاً عن آخر واحد ، Rank Tracker ، لأنه مفيد للغاية لاستراتيجية تحسين محركات البحث أيضًا:
رتبة المقتفي

لذا يتيح لك Rank Tracker مراقبة تصنيفات Google على أجهزة سطح المكتب والجوّال عبر 170 بلدًا.
تبدأ درب
يمكنك رسم أدائك ضد منافسيك لمعرفة كيفية تجميعك. للبدء ، ما عليك سوى إدخال قائمة كلمات رئيسية أو استيرادها وإضافة العديد من البلدان لكل كلمة رئيسية وإدخال عناوين URL الخاصة بالمنافسين. سيبدأ موقع Ahrefs في تتبع البيانات وإرسال التحديثات إليك كثيرًا يوميًا (بناءً على خطة الاشتراك).

مع هذا ، يمكنك الحصول على تاريخ من:

مستوى الرؤية - معرفة النسبة المئوية للنقرات الواردة من زيارات البحث المجانية على موقعك الإلكتروني.

متوسط ​​موضع الإعلان وعدد الزيارات - يمكنك الاطلاع على لقطة لتقدمك بمرور الوقت.

توزيع المراكز - تتبع مواضع الترتيب الخاصة بك مقسّمة عبر المجموعات - المواضع # 1–3 ، المراكز # 4–10 ، المراكز # 11–50 ، المواضع # 51–100.

ما هي تكلفة الأصداف؟


تدير شركة Ahrefs أربع خطط تسعير ، بما في ذلك 99 دولارًا و 179 دولارًا و 399 دولارًا و 999 دولارًا في الشهر. يمكنك الحصول على خصم سنوي 20 ٪ ضخم إذا دفعت مقدما. تُعد خطة الـ 99 دولار بمثابة اشتراك محدود ، ومن ثم فهي محدودة نوعًا ما حيث لا يمكنك الوصول إلى جميع ميزات Ahrefs معها. من الواضح أن أداة أهرف هي أداة باهظة الثمن ، ولكن مع زيادة تكلفة الخطط ، تزيد حدود التحديث والتردد.

الجانب السلبي هو أن Ahrefs ليس لديه خطة مجانية مثل أدوات التسويق الرقمي الأخرى ، لكنها تقدم تجربة لمدة 7 أيام بسعر 7 دولارات و 7 أيام ضمان استرداد الأموال إذا لم تكن راضيًا عن مجموعة كاملة.


منافسو AHREFS

يشمل المنافسون المباشرون لـ Ahref SEMrush و Moz و Majestic SEO














تقنية مجانية
كاتب المقالة
مريم من الجزائر مؤسسة موقع تقنية مجانية شغوفة بمجال التقنية والانترنت اسعى لاثراء المحتوى العربي في المجال التقني وتسهيل الوصول الى التكنولوجيا والتقنية بشكل مجاني كامل مدونة تقنية مجانية .

جديد قسم : بلوجر

إرسال تعليق